الرئيسية » , , , , , » الدولة بالعرائش بيئة حاضنة للفساد:كاتب عام جماعة العرائش"مصطفى بن سالم" الملقب ب"فارس الزمان ومنهدس المكان" لشدة فساده يصف نشطاء المدينة ب"الكلاب" وردّ أحد النشطاء بالمثل تحت اسم"النظرية الكلبية"؟

الدولة بالعرائش بيئة حاضنة للفساد:كاتب عام جماعة العرائش"مصطفى بن سالم" الملقب ب"فارس الزمان ومنهدس المكان" لشدة فساده يصف نشطاء المدينة ب"الكلاب" وردّ أحد النشطاء بالمثل تحت اسم"النظرية الكلبية"؟

الباز العرائشي
فزاعة فارس الزمان ومتحف الفاسدين وقضية "فضيحة الحرمات"
بالعرائش..؟
===================================
تصريحات غرائبية و مثيرة للضحك أطلقها فارس الزمان "مصطفى بن سالم" صهر "مشيج القرقري" و الكاتب العام لجماعة العرائش الأسبق المعروف بالباع الطويل بالافساد ..ففي البداية أودُ أن أبين أنني سأحاول "عصر الأفكار" و ربطها في هذا الموضوع بشكل مختصر؛ حتى تتضح الصورة للقارىء الكريم , و ما أخاطب إلاّ الضمير الحي في قلوب الأحياء فقط من أبناء العرائش , و لا أخاطب الموتى ممن عشق حياة الذل و المسكنة و المذلة , أعني أولائك المُطبلين المضللين المخدوعين التائهين الضائعين الفاسدنين المنحرفين المدجنين المخدرين تجار الموتى... و الذي لا زلنا لا نعلم إلى أين و صل مستوى هذا المرض التقديسي و الصنمية و العبودية و الإستحمار في عقول هؤلاء السذج ..حتى بلغ الامر بهم التوصيف بقاموس الثقافة الكلبانية لنشطاء العرائش؟؟
بطبيعة الحال, فالفاسدون مثل هؤلاء,على كل الاحتمالات السابقة, يبررون لأنفسهم دائماً سوء أعمالهم , و يرون فى أنفسهم أنهم مظلومون و أصحاب حق و أن فسادهم ليس فساداً أصلاً , و ربما يستغلون ثغرات فى القانون كفارس زمننا هذا "بن سالم" , بل قد يجدون من يتعاطفون معهم ك"ابن سعاد" و "تاجر الاموات الفاسد" و "نسيب الانسباء" و غيرهم الكثير , لأن الفساد يخلق ثقافته التى تغذيه و تدعمه و هو الامر الذي تنبهت اليه صفحة الجـزيـرة العـرائـش Aljazzera Larache بعنوان ".بـوادر تفكـك المجلـس البلدي لجمـاعة العـرائش..؟" (https://goo.gl/LFmmkp) فمحاربة ثقافة الفساد لا تقل أهمية عن محاربة أفعال الفساد نفسه كما هو مثفق عليه في ميثاق جماعي الذي تم تداوله و سنه لنشطاء العرائش قبل انطلاق الحملة الانتخابية ترفعا في الخوض بالهوامش و تركهم للمرح و الكذب ببقرة العرائش...؟؟ في وقت صفقت هذه الامعات لهذا الإنجاز الوهمي و تصفه بالتاريخي , طبعا التخمج بالافساد و التضفدع فيه فهذه التصرّفات بذيئة و قذرة مملوءة بالكراهية و الحقد.. بالمقابل يبدوا أن المدافعين عن القيم السامية هي الأقلية و تتحسر دون أن يكون لها أثر و تتهم اليوم بأنها فئة كلبية ومعقدة نفسيا و غير منفتحة على العالم اذ تتكون من أبشع المعقدين و المرضى عقليا و لي شرف أن أكون من بين هذه الفئة...
فالتستّر بدور الضحية كما يسعى اليه "فارس الزمان" لخداع الناس كلّما تناقضت طهارة القيم والمبادئ مع سفالة مصالحهِ الخّاصة الضيّقة، فتراه يبذل كلّ جهده لشرعنة الفساد المالي والاداري و اللصوصية و الرشوة ومن ورائه الزبانية صدقا لقوله تعالى حين قال:
"لَهُمْ قُلُوبٌ لَّا يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لَّا يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آذَانٌ لَّا يَسْمَعُونَ بِهَا أُولَٰئِكَ كَالْأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ أُولَٰئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ"
أما الفساد فهو فساد استغلال الوظيفة العامة حتى لو لم تكن هناك مخالفة صريحة للقانون, بدليل أنك من الممكن ألا تخالف أي قانون، و لكن يمكن منعك من ممارسة بعض صلاحياتك كموظف عام أو محاسبتك بسبب إعطاء انطباع للآخرين عن استغلال المنصب..فمثلا لذالك يمكن أن يحاسَب المسئول فى الولايات المتحدة ليس لأنه استغل منصبه, و لكن لأنه أعطى انطباعاً، حتى لو كان على غير أساس_انه استغل منصبه_ لأن ذلك يخلق ثقافة تبرر الفساد للآخرين على أساس معلومة كاذبة , وأهم درس من دروس محاربة الفساد تدخل فى معركة ممتدة مع الفساد و الفاسدين فى كل القطاعات, نختار معاركنا و نبدأ بالفساد الأكبر بطريقة مباغتة , ونكشف عناصر الفساد القائمة حتى تكتسب إجراءات محاربة الفساد مصداقية و شعبية وشرعية..
واردف أنّ الفاسدون يقوى بعضهم بعضاً ، وقد يتآمرون ضد من يحاربهم لإنقاص شرعيته و النَّيل من مصداقيته , فالحرب على الفساد تحتاج تخطيطاً لا يقل عن التخطيط للمعارك العسكرية الكبرى , والصمت عن الفساد يزيد من فساد الفاسدين، و كما تعلمنا فإن المواطن هو المسؤول الأول عن أمن البلاد وحمايتها من أعداء الخارج , فإنه أيضاً المسؤول الأول عن حمايتها من الفساد الداخلي , وليس فقط الدولة وأجهزتها..
و في الاخير نذكر "فارس الزمان" بحادثة قبل ثلاثة أسابع من انطلاق الحملة الانتخابية و تورط الاجهزة الامنية و اقصد هنا الشرطة بعدما تم اتلاف ملف حول قضية "فضيحة الحرمات" و تلقى عناصر عمولة هامة؟و الشكوى و النواح على عدم فاعلية النوع ..فالكلاب التي ننتمي اليها ترفعت , بغض النظر عن سفالة هذا الكائن؟ و نقوله لا تنزعج من الموجة الاولى فالاشباح تخترق الافرشة ..؟
مراجع للاسثئناس
فارس الزمان:
1 _(https://goo.gl/I139em)
2_(https://goo.gl/emgYY7)
3_(https://goo.gl/l41vk2)
نور الدين الحولي:
1 _(https://goo.gl/SdXqlB)
2_(https://goo.gl/2al0JG
حسينة:
1_(https://goo.gl/Td3Xkl)
الباز العرائشي
(https://goo.gl/WOzcHG)

فزاعة فارس الزمان ومتحف الفاسدين وقضية "فضيحة الحرمات" بالعرائش..؟تصريحات غرائبية ومثيرة للضحك أطلقها فارس الزمان "مصط...
‎Posted by ‎الباز العرائشي‎ on‎ 4 أكتوبر، 2015

الباز العرائشي فزاعة فارس الزمان ومتحف الفاسدين وقضية "فضيحة الحرمات" بالعرائش..؟...
‎Posted by ‎وكـالـة العـرائـش للأنـباء A.L.P‎ on‎ 7 أكتوبر، 2015

0 comments:

إرسال تعليق

Translate/ترجمة

محمد VI ملك المملكة المغربية

محمد VI ملك المملكة المغربية
ليس هناك درجات في الوطنية، ولا في الخيانة. فإما أن يكون الشخص وطنيا، وإما ان يكون خائنا
 
جميع الحقوق محفوضة موقع العرائشية 2013 اتصل بنا