الرئيسية » , , , » الدولة بالعرائش بيئة حاضنة للفساد:نعي:إلى جنان الخلود الأبدي رفيقنا "محمدالعربي التواتي"...

الدولة بالعرائش بيئة حاضنة للفساد:نعي:إلى جنان الخلود الأبدي رفيقنا "محمدالعربي التواتي"...


العرائش أنفو

نعي:إلى جنان الخلود الأبدي رفيقنا "محمدالعربي التواتي"...

توقيع:عبدالقادر العفسي
 


بسم الله الرحمن الرحيم:

"
 وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ "

لقد تلقينا ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة الرفيق والأخ "محمد العرابي التواتي" المناضل والنقابي صاحب المواقف الثابتة الذي أثرى الحياة العرائشية و الوطنية بالنضال التقدمي الملتزم ، فالرحمة على روحه الطاهرة وارواح كل الذين ساروا على الطريق من قبله... هذا  النقي  المخلص الوفي لحزبه ورفاقه و وطنه ، الذي أصبح فقيدا هذا اليوم وضيفا عند رب رحيم ، إنه  مثالا للمناضلين  الذي لايكل ولا يمل من العمل نضالي أو نشاطه  جماهيري أو حزبي سياسي... متمما بذلك ما بدأه في بداية شبابه مناضلا صلبا أرهب الأعداء ودفع ضريبة ذلك ، ولم يثنيه ذلك من مواصلة نضاله الصادق الذي قل نظيره في عالم اليوم.. 

وإذ نعزي و نرثي رفاقنا الأعزاء و العائلة الكريمة الكبيرة والصغيرة  بهذه الخسارة  ، ونعزي أنفسنا وجميع الرفاق ، وهي خسارة شاملة كذالك بما يتحلى به من  نبل المواقف و صدق المشاعر و حسن الخلق ...لقد كان المناضل الكبير "محمد العربي التواتي" نموذجا فذا للمناضل الحقيقي ، الذي أدرك دوما أن الصراع في مواجهة الشر، هو المسار الذي يتحدد فيه شكل وحقيقة الانتماء إلى هذه الأمة المغربية العظيمة والدفاع عن حاضرها ومستقبلها وأجيالها ، رفيقنا ، أنت بين  يدي صاحب العرش المجيد ف:

أكبرت يومك أن يكون رثاءَ _ الخالدون عهدتهم أحياءَ

فعلى يديه ، وبين يدي أفكاره الواضحة ورؤيته الثاقبة تربت أجيال من المناضلين الذين حملوا ثقل الوطن ، وشكل صبره ومثابرته وإيمانه بمستقبل أمته نموذجا ملهم لنا ولرفاق كثيرين ، واستلهمنا تشخيصه الدقيق لطبيعة السياسية بهذا الوطن مؤكدا التمسك و الاستمرارية في نيل الحق.. 

الرفيق المناضل "محمد العربي التواتي" تجربة حق للكفاح ومسيرة مديدة واجهت ما واجهت من تحديات و مطبات وعثرات ، يجب استقرائها والاطلاع عليها لأنه كان  صادقا في تحولاته النضالية ولم تأخذه يوما العزة بالنفس ولم تطل الانتهازية كما لحقت بالبعض، فسلك طريق كما سلكه المؤمنين بحب وطن وشعب ، تغمده الله الفقيد بواسع رحمته وبركاته واسكنه مع الأولياء والصديقين براحة أبدية...

الفقيد "محمد العربي التواتي": 

عاش عزيزا والتحق بسماء العلى عزيزا و هذا قدر نؤمن به ونسلم.. فنعجز عن توصيف هذا الخطب الجلل ،  لهو دليل عن صدمة مكنونا النفسي الحزين بفراقه وفراق أمثاله ، فرباطة و صموده كابد الأهوال و رفض التخاذل أو التواطؤ والانحناء ، و وقفته الرجولية والبطولية وشرفه الوطني ، خوله بأخلاقه السامية  أن يكون محبوبا لدى الجميع بامتلاكه الوداعة والحزم...سيبقى في ضمائرنا وضمائر من احبوه للذاته الطاهرة ، وهو الملهم للقيم و في خندق النضال و تفولده في ساحتها...   
  
حفلت حياته بالمواقف المشرفة في مواجهة الشر والدناءة معبرا عن ضمير الحرائر والأحرار في أحلك الظروف ، إنه عنوان مضيء في تاريخ مدينة "العرائش" حاملا مشعل الإنسانية المشرقة ، وسنكتب بصفحات مشرقة وهو لدى الرفيق الأعلى و ما شكله من رمز:

  عاشقا للوطن وإيمانه المطلق بأن موكب الرجال الاحرار سيتدفق و يبقى دائما ، وحضوره سيظل حيا بارزا خالدا ..  بينما باقي المتخاذلين الذين لم يوفى بالعهد إلى مزبلة التاريخ... 

 محمد العربي التواتي" : سفرك سيسجل بأحرف من نور ومشبعا بحب أمة عريقة كمملكتنا  بنهريه الخالدين..إنك مدرسة لا تلين ولا تهاب ولا تمل في مغربنا الغالي ، فنم قرير العين باسقا منتصبا ، لأن رفاقك مستمرون  وسائرون على الدرب..

تغمّد الله الفقيد واسع رحمته وألهم العائلة والأحبة و الرفاق  الصبر والسلوان..
 اللهم نقيه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس و اغسله بالماء والثلج والبرد..


 وإنا لله وإنا إليه راجعون 

http://laracheinfo.com/news8489.html

0 comments:

إرسال تعليق

Translate/ترجمة

محمد VI ملك المملكة المغربية

محمد VI ملك المملكة المغربية
ليس هناك درجات في الوطنية، ولا في الخيانة. فإما أن يكون الشخص وطنيا، وإما ان يكون خائنا
 
جميع الحقوق محفوضة موقع العرائشية 2013 اتصل بنا