الرئيسية » , , , , » الدولة بالعرائش بيئة حاضنة للفساد:رشيد ركراك كاتب المجلس الجماعي بالعرائش،إدعاء وابتزاز وأحد"العوالق"الفاسدة مع تحديرات للمسؤولين لوضع حد لمسلكياته المقززة

الدولة بالعرائش بيئة حاضنة للفساد:رشيد ركراك كاتب المجلس الجماعي بالعرائش،إدعاء وابتزاز وأحد"العوالق"الفاسدة مع تحديرات للمسؤولين لوضع حد لمسلكياته المقززة


على هامش الدورة الاستثنائية للمجلس البلدي بالعرائش 2017/08/31 نقطة جدول الأعمال رقم 15..؟؟
__________________________________

يبدو أن المثل العربي الذي يقول: " فتش عن الانجليز في كل مصيبة تصيب العرب " ، ينطبق بالتمام على كاتب المجلس جماعي بالعرائش ، فقد أضحى هذا العنصر حملا ثقيلا على المجلس و المكتب ، فكل البلايا تخرج من تحت جلبابه.

فكل الصفقات له نصيب معلوم منها ، رجل يؤدي المعلوم مقابل تمكينه من الظهور في الواجهة إلى جانب المسئولين ليروج لنفسه و لسمسرته ...

ساحة "البكار" صفقة فاسدة ، سور "للامنانة" المشقوق صفقة فاسدة ، سوق المركزي "بلاصا" صفقة فاسدة....لكن الصفقة الفاسدة الكبيرة هو ما يروجه لدى مهني أحد القطاعات على أنه هو حامي مصالح مهني البناء و العقار ، و يطوف عليهم ب" الصينية "..؟

لقد آن الأوان للمسئولين داخل الجماعة إلى احترام العضوية داخل الجماعة ، وآن الأوان للمسئول الأول الإقليمي إلى إبعاد المعني بالأمر عن محيطه ، بما يثير تواجده من اشمئزاز واستغراب لدى كافة مكونات المجلس بدون استثناء و باقي المتتبعين.
إنّ المطالبة برد الاعتبار لمؤسسة المجلس الجماعي و مكتب المجلس ، يروم في المقام الأول الكشف عن "العوالق" التي تلتصق بأجساد المسئولين لتمتص دم المدينة وتعطي لنفسها أكثر مما تستحق ن خاصة أنّ كاتب المجلس سبق له أن تم إقصاءه في إحدى المحطات التنظيمية الحزبية بالإجماع لولا تدخل رئيس المجلس البلدي "عبد الإله حسيسن" الذي مكنه من تمثيلية داخل أجهزة الحزب...؟!

و أخيرا:

فإننا نضن أن اللعب على كل الحبال السياسية التي يمارسها المعني بالأمر ببراعة البهلوان ، مكشوفة لدى باقي أعضاء المجلس الذين بدأو يعبرون علانية عن تقززهم لمثل هذه الممارسات ، وهو يؤثر سلبا على سمعة المسئولين و خاصة أن المعني بالأمر يتكلم باسمهم دائما...!!؟

0 comments:

إرسال تعليق

Translate/ترجمة

محمد VI ملك المملكة المغربية

محمد VI ملك المملكة المغربية
ليس هناك درجات في الوطنية، ولا في الخيانة. فإما أن يكون الشخص وطنيا، وإما ان يكون خائنا
 
جميع الحقوق محفوضة موقع العرائشية 2013 اتصل بنا