الرئيسية » , , , » ميلادكم ايها العزيزالمحمدي عنوان عريض لدحر عرين الشر - بقلم: عبدالقادر العفسي

ميلادكم ايها العزيزالمحمدي عنوان عريض لدحر عرين الشر - بقلم: عبدالقادر العفسي






   ميلادكم ايها العزيزالمحمدي عنوان عريض لدحر عرين الشر
بقلم: عبدالقادر العفسي

حلت ذكرى ميلادكم و لم ننتبه ، لأنك دائما تفضل الصمت و تكتم أكثر مما تتحدث ، انتبهنا الى ميلادكم صديقي المغربي القح أخي
محمد المحمدي عبد الحميد الموافق ل 1 حزيران .. وكلنا منهمكون في أشياء أخرى.

نعم ايها العزيز ، يحل ميلادكم و هو مثقل بذكريات لا يمكن نسيانها .. عهدناك كما أنت لم تتغير و لم تُغيرك قشور الدنيا و لا مناصبها ، عشقت الوطن أمنت بالمغرب الجامع الغني المتفرد بجماله ، أنت أيها الأمازيغي الصحراوي العروبي  الممتد من اقليم "الراشيدية" الى اقليم "خنفيرة" مرورا ب"مديلت" مستنشقا هواء "الحسيمة" عاشقا لأزقة "العرائش" القديمة ...

أيها العزيز على سويدائنا وجب علي أن نذكركم و نحن نحتفل بميلادكم في هذه الايام المباركة أيام النقاش المليء بالحماسة  و أنتم تتحدثون بكلامكم الثقيل : أيها الأحبة و الاصدقاء و الرفاء الحق الحق لا أحد يحب خراب بيته ، كونوا حذرين .. استمعوا لصوت قلبكم و اعلموا أنّ المغاربة فخورين بملكيتهم لأنّ ذالك يعطيهم احساسا عميقا في التجدر بالتاريخ مقارنة مع جيرانكم ، فكل مغربي يحس نفسه ملك و كل حماسكم و مطالبكم هي نفسها مطامح و طموحات الدولة الحقيقية التي تبحث عن الازدهار و السلم و الاستمرارية .

أيها الغالي ، نعلم كل التحديات التي تواجهها ، نعلم أنّ الدولة اختارتك لتكون صمام أمان في عملك بوجه كل الانزلاقات و قد أثبت ذالك ، والدليل في ذالك هو عويل البعض و نباح الاخرين أمام باب صرامتك و تجردك و تأسيسك لمنهجية جعلت قطعان الضباع ترتمي عليك لتنهشك ، لكنك أيها الصنديد لست وحدك و نخبرك أن كل الشرفاء و النجباء أينما تواجدوا و كيفما كانوا يعتبرون صمودك و طهارتك معركتهم أيضا من اجل تنزيل المضامين الحقيقية لتوجهات القيادة الوطنية العليا لجلالة الملك محمد السادس و طموحات المواطنين و ساكنة مدينة العرائش .

و على رأي محمود درويش : "حاصر حصارك لا مفر ، أن سقطت ذراعي فالتقطها و اضرب بها عدوك لا مفر "  كنا نعلم دائما أن اللون الوحيد الذي يغريك هو لون المحبة ،  لهذا كنت صادقا مع الجميع و تخدم الجميع مهما تعددت و وتنوعت انتمائهم ، فاحترمك للجميع بيمينهم ويسارهم بعلمانيهم و اسلاميهم .. تسمو بأخلاقك الرفيعة  ، إنها منظومة حياة  وواقع ..نعم أيها الأعز الى قلبنا أرجوا أن لا يفهمنا أحد خطأ في هذا التصور لما ؟ لأننا في حاجة الى تفجير هذه القيم الانسانية لفتح مجالا للإبداع و العبقرية بدل تدوير الحقد .

ايها العاشق لأراضي الزيتون فلسطين ماهية وجودنا ، ندرك أن كل ترتيبات الخيانة و تحول البعض الى اداة طيعة ، لذالك نحملك عباءة الصمت كما عهدناك  لأن رفاقك سيخصون حربا مزدوجة ضد الخونة و مصادر الشرور و من يسؤن الى تاريخ وطننا العظيم  ، و تأكد في عيد ميلادكم المجيد ان الحيل البائسة لن تنطلي على الشرفاء و أدوراهم البائسة فمن استطاعوا قهر ما قبلهم قادرون على الحاق الهزيمة المنكرة للذين علموهم السحر و اجهاض مخططاتهم القديمة الجديدة طالما سجلات السريرة تحكي عن السقم و الهوان و المهانة .

و نتمنى ان تكون هذه السنة سنة يمن و بركة عليك و على اسرتكم الكبيرة و الصغيرة و على كل أصدقائك و رفاقك .. وعلى المغرب الذي نعلم مدى تقديسك له.
مع كامل الاحترام و التوفيق
باسم الاصدقاء و الرفاق و الشرفاء
سلام عليك يوم ولدت مناضلا منافحا و مكافحا و تلقى الخالق بنفس الصفات

0 comments:

إرسال تعليق

Translate/ترجمة

محمد VI ملك المملكة المغربية

محمد VI ملك المملكة المغربية
ليس هناك درجات في الوطنية، ولا في الخيانة. فإما أن يكون الشخص وطنيا، وإما ان يكون خائنا
 
جميع الحقوق محفوضة موقع العرائشية 2013 اتصل بنا