الرئيسية » , , , , , , » الدولة بالعرائش بيئة حاضنة للفساد:شركة"الازبال"هنكول"أضحت ممولا انتخابيا بالفعل بحيث زودت داعمها بيد عاملة دفعت مسبقا لمنتخبن للعمل في الشركة والاخيرة دفعت امولا لمدعمها في المجلس , والعرائش في الايام السبعة للتين؟

الدولة بالعرائش بيئة حاضنة للفساد:شركة"الازبال"هنكول"أضحت ممولا انتخابيا بالفعل بحيث زودت داعمها بيد عاملة دفعت مسبقا لمنتخبن للعمل في الشركة والاخيرة دفعت امولا لمدعمها في المجلس , والعرائش في الايام السبعة للتين؟

هنا العرائش
هل أضحت شركة "هنكول" ممولا إنتخابيا..؟
==============
يبدو أنّ شركة الألمانية "هنكول" للنظافة..؟ بالعرئش أضحت طرفا سياسيا بامتياز وإداريا ، مما يجعل المواطن والمتتبع للشأن في ريبة وقلق شديدن ،من حيث التدخل المباشر في الأمور الداخلية للمملكة المغربية ، إذ يُعد اختراقا للإدارة والشأن السياسي مما تدره هذه الشركة على أموال ممولها وداعميها في المجالس المنتخبة ، وتترك إنطباع على فساد الإدارة والمجتمع بالدولة..؟؟؟
فبعدما تم "فسخ التعاقد" مع "مجموعة بيئة" بالمجلس السابق ، حيث أنّ الجميع أقروا بفشل هذه الشركة في تدبير ملف النظافة بجماعة العرائش ، رغم أنها تتقاضى مبلغ هائل قدره مليار و ثلامئة سنتيم ويستفيد البعض من مكوسها ..
فكانت أقوى التصريحات للمجلس المسير هو للنائب الرئيس الحالي والسابق السيد "مشيج القرقري" عبر تلفزيون الرسمي للدولة "القانة الاولى" لتغطيتها الكارثة الصحية على خلفية تراكم الأزبال والقذورات ...، فطالب شركة "هنكول" بلغة شديدة اللهجة بالرحيل وأنها لم تقدم أي خدمة ترقى الى المدينة و للمواطين غير الدمار ...
تصريح السيد "مشيج القرقري" على القانة الرسمية للدولة:

توالت الأيام القربية واستمرت الشركة بالعمل رغم "فسخ التعاقد" في ضرب لمبدأ "إستمرارية المرفق العام " والقررات المتخدة ، كذالك لم تهن همة ممثل الشركة الذي أصبح صديقا حميما..؟ للسادة : "مشيج القرقري" و "ر شيد الركراك و "عبد المومن الصبيحي" ...، فاتجهوا الى الكاتب العام للعاملة والسيد "النوحي" عامل الإقليم الجديد ، لإ قناعهم بالطريقة التي يجب بها إنشاء "تعاقد مباشر " مع شركة "هنكول " والمجلس البلدي ، و الكيفية التي يتم رفع ميزانتيتها الى 500 مليون سنتيم ليصبح المبلغ مليار وثمانمئة سنتيم ، لإضافة خدمة "المكنسة " نظرا للإنجاز الباهرالتي حققته الشركة كما عبر النائب الأول لرئيس المجلس البلدي أمام ممثل السلطة ، ونسي تصريحة على القانة الرسمية للدولة ...؟
لكن نقيس الأمور بميزانها ، فكم هو المبلغ المتفق عليه تمنحه هذه الشركة لمنتقيدها على الخدمة الرديئة والتهاون والغش سابقا ودعميها حاليا..؟ أو بالأحرى ماهذا الفُصام والدنائة لمسؤولي تدبير الشأن العام..؟ ألا يُعدُ هذا الأمر استهتار بالمواطنين والموقف المبدإي والقرارات ..؟ وكم هي المبالغ التي تريدون الحصول عليها لترتوي جفونكم وبطونكم المملوئة..؟ ألا تتوقفون..؟
وتجدر الإشارة أن جماعة العرائش وحسب إحصاء دقيق ورسمي أنها تتوفر على أكثر من 120 موظف نظافة ، يدفعون إتاوات شهرية عبر "مدير المصالح الجماعية المؤقت" لصالح منتخبين ، نظرا لمزوالتهم أعمال حرة والاشتغال كسماسرة انتخابات.. بمعنى "موظفي أشباح" في صيغة "عمال النظافة "...
ومن هنا يمكن استثمار هؤلاء "الموظفين العاطلين" واعادتهم للعمل ، إدا كان لدى مسؤولي تدبير الشأن المحلي ببلدية العرائش إرادة البناء ؟ غير تدوير اللقط ، فقط مبلغ "مليار" سنتيم لسنة واحدة يمكن اقتناء "عربات" متعددة النظافة دات جودة عالية ب "18" مليون سنتم للواحدة _كمتوسط_ وليس "القصزادر" لدى "هنكول" ، ويمكن كذالك إقتناء العديد من آليات النظافة بأقل الأثمان ...
وبهذا نوجه السؤال للسيد "مومن الصبيحي" أليس دولة هولندا تربطكم بها علاقات شراكة..؟ألاّ يمكن السؤال في هذا الصدد ، وسيجتهد الهولندين بقولهم لا تقلقوا: حتى الضرائب تعفى منها بلدية العرائش لأنها تدخل في اطار " المنفعة العامة"..؟
وأخير نقول لمجموعة "تدوير اللقط" توقفوا عن عبثكم ونهبكم وها هي الحلول نتقاسمهما معكم ، والأطراف في السلطة التي تتماهى معكم ، فالمال العام ليس لكم ، ونحن ضمائركم التي تنقدكم من جشعكم وخستكم ...وها نحن ننتظركم ؟؟؟
مواقع وأثمة إقناء العرابات(نظافة) وغيرها أثمنة محفزة وجودة عالية بهولندا:

http://www.mascus.nl/transport/tweedehands-vuilniswagens

0 comments:

إرسال تعليق

Translate/ترجمة

محمد VI ملك المملكة المغربية

محمد VI ملك المملكة المغربية
ليس هناك درجات في الوطنية، ولا في الخيانة. فإما أن يكون الشخص وطنيا، وإما ان يكون خائنا
 
جميع الحقوق محفوضة موقع العرائشية 2013 اتصل بنا