الرئيسية » , , , , , » الدولة بالعرائش بيئة حاضنة للفساد:حالة الطقس بالعرائش..؟ في العرائش: تضبط 24 طن من الحشيش ، وتٌغرق 6 أطنان ، إذن 30 طنا ولا يُمسك بأحد ؟

الدولة بالعرائش بيئة حاضنة للفساد:حالة الطقس بالعرائش..؟ في العرائش: تضبط 24 طن من الحشيش ، وتٌغرق 6 أطنان ، إذن 30 طنا ولا يُمسك بأحد ؟


العرائش تيفي:

حالة الطقس بالعرائش..؟

توقيع : عبد القادر العفسي

نابليون بونابرت : "الذين ولدوا في العواصف لا يخافون هبوب الرياح"

نعم ، لقد تم إثبات حسن النية من بعض المسؤولين الجدد بالعرائش مؤخرا ومن سَبقه ، رغم الجور و الظلم والدمار والنهب المنظم...لكن يبدو أن الحقد الدفين للتدمير لدى بعض الفئة الضالة من توابع المنظومة القديمة التي تُشكل نفسها بطريقة النماذج الايطالية ، هي مُحاولة جهيدة للاستيلاء على السلطة ومفاصلها... فحتى لو كانت نوايهم صادقة لماذا لم ينسحبوا من العمل المدني والسياسي والاقتصادي وغير الشرعي هنا قصدا ؟  ونصبوا عملائهم داخل إدارات الدولة بالعرائش..؟  لكن يتبن أن هدفهم أكبر من التآمر ..؟
 لذالك كانت الإشارة ل"نابليون" خاصة هنا ؛ هو ذاك الصراع  الوجودي بين الحق والباطل بين النور والظلام ، فحتما الغلبة و التمكين لفئة الخيرين لأنها قوة الحق في مجابهة الاباطل و  للأسباب ذاتها يكمن الانتصار، فالعزيمة والصبر و المطاولة هي المنابع الصافية... و هي العرائش نفسها  بأحوالها وطقسها ، فحقيقة الحال أنّ:

_ في العرائش: يُلقى بموظف جماعي في السجن ، وتُشرد أسرته بملف هو فيه الحائط القصير،  ويعفى الجميع...بأي معنى..؟ وأين تكمن الحكمة..؟

_ في العرائش: تضبط 24 طن من الحشيش ، وتٌغرق 6 أطنان ، إذن 30 طنا ولا يُمسك بأحد ؟
 سؤال:هل عاد زمن سيدنا "عيسى" عليه السلام لتتنزل المائدة ، عفوا ، الحشيش..؟


_ في العرائش: تصل تنبيهات وتحذيرات عبر مواقع التواصل و وسطاء ، نعم إنها  تهديدات مبطنة وعلنية  بالتنكيل والقتل والفتك في حالة عدم التوقف عن الكتابة السياسية والاجتماعية التي تنبهه إلى خطورة الموضوعات ومنهج الكتابة ، من محاولات  تجريف مؤسسات الدولة الى العدم أو تأسيس عتبات نجسة مع تحالف منظم للفساق  في مناخ كله  تربص ، لكن من ولدوا في هبوب الرياح يتألقون في هذه الأجواء الدينامكية_من جملة المعلومات يعني_.    

_ في العرائش: يمضي المواطن عمره بحثا عن حقه الضائع والمسلوب بسبب تعنت احد الموظفين مثلا ، الذي لا يعرف للقانون حدودا ويضيع الفرصة عليه  و يشتت احلامه وطموحاته ...

_ في العرائش: يُعطي "العامل" ممثل رئيس الدولة و الحكومة تعليماته ولا تُنفد ، بقطع الريع و منع إهدار مال الدولة ، فجموع شياطين الإنس و الجن عمِلت على إفشال مشاريع و تَوجهات لإحراجه وموظفيه  بنثر الفُرقة و الدسائس  ونشر الإشاعة ... ثم يدعون الطهارة  بلا خجل وهم ابعد منها ، نظرا للخصومة المكبوتة داخل هواجسهم مع الماء والصابون ، ثم يستهجنون البسطاء دون أن يعلموا أن كم من حصى خربت كيانات سقطت في فخ ادعاءاتها.
 
 _ في العرائش :يعطي رئيس المجلس البلدي وأقلية معه تعليماتهم ولا تُنفد ، و الآخرين ينتظرون الفرص بتربص للقط واللهط ، فهل يؤسس المجلس حرسه الخاص لينفذ سياسته...؟
يصرخ الجميع على عدم التنفيذ و لا يُسمع أحد ...
إذن فنحن في مجال فارغ لا هواء فيه و بالتالي لا تواصل...
إذن "العرائش"  كوكب آخر...

_في العرائش: مدينة الملل والنفور والجمود ، مدينة بها اخطبوطها المافيوزي في أجهزة السلطة والإدارة والسياسة.. متغلغل ... ليس هناك من ينقذ هذه المدينة ، ولا أحد يستطيع أن يرفع صوته محلقا في الأعالي ، لمحاربة الإفساد بكل تجلياته ، لأنه إما باع ضميره للشيطان أو يتم ترهيبه... ماذا ننتظر إذن من المنتهز و المتعنت والخائر ..؟

_ في العرائش :الجميع ينتظر المبادرة ، وحين تبادر تكون تلك مقامرة ، وحين تقامر ينتهي بك المطاف الى المغامرة و تتجه في جميع الأحوال إلى المساكنة و الكمون و الصراخ بصمت  داخلي "اللهْ يْنْعل بَابَها عِيِّشَة"
 .
وأخيرا يطلعنا باني حالة الطقس بالعرائش "نابليون بونابرت" بقوله  :
إنني أرهب صرير الأقلام أكثر من دوي المدافع

لله درُّك أيتها العرائش بحرائرها وأحرارها و شُرفائها... 

http://larachetv.com/news561.html

0 comments:

إرسال تعليق

Translate/ترجمة

محمد VI ملك المملكة المغربية

محمد VI ملك المملكة المغربية
ليس هناك درجات في الوطنية، ولا في الخيانة. فإما أن يكون الشخص وطنيا، وإما ان يكون خائنا
 
جميع الحقوق محفوضة موقع العرائشية 2013 اتصل بنا