الرئيسية » , , , , » الدولة بالعرائش بيئة حاضنة للفساد:لا الريح ولا العياشة ، نحن مغاربة..!

الدولة بالعرائش بيئة حاضنة للفساد:لا الريح ولا العياشة ، نحن مغاربة..!



لا الريح ولا العياشة ، نحن مغاربة..!

توقيع:عبدالقادر العفسي

"عبد الباري عطوان" :



يحذر شعوب شمال إفريقيا مما يُخطط لهُ في العواصم الغربية ، من أجل بث الفتن و الفوضى في شمال إفريقيا .
الجنرال "عطوان" الذي أكد أنه طُلب منه المشاركة في هذا المخطط ، فأصدر تحذيرا علنيا بما يجوب داخل مختبرات القرار الغربي .

ولقد سبق لبعض الأقلام الوطنية أن حذرت من هذا السيناريو وحللت ما أسمته ب "الموجة الثانية من الربيع العربي" ، والذي يستهدف كل المقومات الجامعة للأوطان سواء كانت دينية أو تاريخية ... والعمل على الدفع نحو خلق حالات من الفراغ و التيه مما يُسهل عملية الاحتواء للشارع  و توجيهه بما يخدم أجندة التقسيم والتفتيت و الدفع في كل النزعات الانعزالية ، واختزال الرموز التاريخية الوطنية لصالح جماعة بشرية دون أخرى.
شمال إفريقيا إذن و المغرب جزء أساسي منه ، هو ملتقى عالمي للطرق البحرية و البرية و المواصلات الطاقية و الرابط بين الشرق و الغرب والشمال والجنوب ، محوريته هذه أكيد تُسيل لعاب العابثين والمتحكمين في القرار العالمي.

المغرب إذن في حاجة إلى حراك وطني من أجل الوطن ، ومن أجل الإصلاح و من أجل العدالة ، حراكاً بعيدا عن الشوفونية و الارتزاقية  و التهييئ للداعيشية ...نحن في حاجة لوقفةِ شعب لا يقودها هؤلاء السياسون المنتهية صلاحيتهم.

نعم ، من أجل خلق جسور ثقة بين جيل جديد من القادة المواطنين و الدولة ، حتى يتم التصدي لإبتزاز الأليغارشية السياسوية اللاهطة وراء مصالحها...

إن تحصين الحياة السياسية يقتضي منع تحمل أي مسؤولية في البرلمان أو الحكومة لكل شخص له جنسية ثانية غير المغربية ، ومنع الكل بدون استثناء من تجار المخدرات ومن سبق لهم أن تورطوا في ملفاتها ، من أي ترشح لأي مسؤولية ، فمِن العار أن يقوم كبير البزنازة "سعيد شعو" الهارب بهولندا و البرلماني السابق بتهديد البلاد  بإحراق "الحسيمة" و إنشاء تنظيم يخدم أجندات التفتيت "حركة 18 نوفمبر" !.

على المغاربة جميعا و كما سبق أن نبهنا إلى ضرورة التشبث إلى المقومات الجامعة لهم ، وعلى رأسها "إمارة المؤمنين" حتى لا تكون فوضى بينكم...

فلا يمكن تحت أي سبب تهديد الأمن الروحي للمغاربة وشق صفوفهم و التجريح في الوقار الواجب اتجاه بيوت الله ، المغرب شعب فقير طموحاته كبيرة أماله عريضة ...كل المطالب الاجتماعية  والاقتصادية هي حق في الصميم لا يجب السكوت عن المُطالبة بها في إطار القانون ، وفي إطار احترام المؤسسات ، فبدون هذا العقد الاجتماعي فهي الغابة إذن.


حفظ الله المغرب ...
و حفظ شعبه...
والسلام وعليكم ورحمة الله وبركاته.  


0 comments:

إرسال تعليق

Translate/ترجمة

محمد VI ملك المملكة المغربية

محمد VI ملك المملكة المغربية
ليس هناك درجات في الوطنية، ولا في الخيانة. فإما أن يكون الشخص وطنيا، وإما ان يكون خائنا
 
جميع الحقوق محفوضة موقع العرائشية 2013 اتصل بنا