الرئيسية » , , , , » أنت حقيقة أخرى لوجه آخر .. ؟-بقلم : عبد القادر العفسي

أنت حقيقة أخرى لوجه آخر .. ؟-بقلم : عبد القادر العفسي

بقلم : عبد القادر العفسي
 أنت حقيقة أخرى لوجه آخر .. ؟
 
الرسالة الثامنة
عزيزتي شمس النساء زهرة الشوك الفضي:

ليس كل ما يُقال عن حقبة أو لحظة زمنية يُدل عليها، لذلك يجب أن يقع كل هذا وفق الدراسة و المُسألة، لأن كل مرحلة هنالك شيء دفين أو هامشي لاعتبارات متنوعة لسنا في حاجة لإثباتها اعتباطا ، بل تُحدد بمسؤولية الوعي من خلال التجربة.

كما أن هذه اللحظات الزمنية هي نتيجة نهائية أي حصيلة “إرادة”، بشكل أساس تُعطينا اهتماما في قراءة التاريخ بمقاييس هذه التجربة، قد تُرتكب أخطاء في التفسير و التأويل لكنها عابرة، فالاعتراف بها هي الحقائق الوحيدة الثابت ، فالذي يصنع التاريخ لا يتحدث عن صناعته، بمعنى أن الحقائق في الزمن الذي مضى هو تصحيح المغالطات بها من الهفوات لكونها ليست بالأمر الشاذ.

 فالإنسان بطبعيه لديه مخيلة تعج بالتصورات و هذا هو الانعكاس لواقع الحياة كما يرها و هو أيضا موقف إنساني لا يمكن تجريده، فيجب ربطه بالحقائق من خلال تجربته الذاتية او من خلال التاريخ بعصرها عصرا لاستخراج ما يُوائم لباس تصوره المركزي، و في حالة ثبت أنها ناقصة فليدفعها الى الكمال أو ان اكتشف فرقها الشاسع فيجب “البحث عن صيغة أخرى” .. ؟
عزيزتي، لا تصرخين في وجهي البائس لأني لا أتوهم، إني أفترض و الافتراض نفسه مفترض و أنت تقعين ضمنها قد تكون متحققة و قد لا تكون .. ؟

لست أمامك، لا تفهمين ما أقول …إذن كل شيء كما هو ..هويتك استيراد اللذة بالمادة .. ؟
إني أنام بعنف شديد، لا تجيبي عن الاستفهام فالأمر لا يعنيك ..
لقد انكسر الأفق …ماذا تقولين .. القصد من ” البحث عن صيغة أخرى ” ..  ؟

البواعث كلها واحدة و إن اختلف مسلكها  وشكلها  عزيزتي، فلست حيادي بين الايمان و القطائع بل هما معا لأنهما طريق تغيير الحياة و بنائها بأسس متوازنة التي تتماشى مع الإنسانية، إنها منهج و مبادئ في الحياة لأغراض تطوير الروح المعبرة عن فكر و تاريخ و قراءة أحداثه وفق تجربة عميقة مرتبطة من بطون المحبة  تستند إلى الانتماء، إلى الإنسانية.. فلو كانت امتدادات أخرى التي تُقر بغير هذه الحقائق ، فهي إذن ” الصيغة الأخرى “الاصطناعية الملتحمة بسوء الفهم التي تشد الى بنية جسدية خاوية الروح تستنسخ و مستنسخة من نزعة  “الحيوان”.

لكن، مسرور لأنك هنا قبل أن يعلن الضوء عودته من جديد …أتدرين …أنت حقيقة أخرى لوجه أخر …

0 comments:

إرسال تعليق

Translate/ترجمة

محمد VI ملك المملكة المغربية

محمد VI ملك المملكة المغربية
ليس هناك درجات في الوطنية، ولا في الخيانة. فإما أن يكون الشخص وطنيا، وإما ان يكون خائنا
 
جميع الحقوق محفوضة موقع العرائشية 2013 اتصل بنا