الرئيسية » , , , » يحكى أنّ...؟زهيرمضخاتي و رئيس قسم ؟-عن صدى العرائش

يحكى أنّ...؟زهيرمضخاتي و رئيس قسم ؟-عن صدى العرائش

يحكى أنّ...؟ رفقة المضخات ... في ليلة سوداء
الجزء الأول :
تحفزت حواسها و آخر يمد كفه للسلام حيث ظهر أمامهم من العدم ... كانو في العدم لم يعرفهما ليل أو جن ! لكن "بوسيف" تفطن لحيرتهم فنطق قائلا :

ما بال السيدان "يوسف المرابط " و "زهير " أنتما علمتما بقدومي و أنا أعرفكما جيدا ..ممن أنتما مرتعشان ؟ هل تخفان أن تسألكما زوجاتكم عن مدخول اليوم ..؟
فقال متلعثمين : لا و الله سيدي

فأجبهما بسخرية : انتبها لهيأتكما فهي غير أنيقة لكنكما تضعنا عطورا مكثفة و شعركما يتموج مع الريح..

فقال أحدهما : فزعنا لأننا اكتشفنا أننا غير مخلصين ووفين لك سيدي فالأفكار تتضارب في الرأس و لا نعرف كيف نتقدم اليكم .
أجبهما بسخرية مرة ثانية : أنا ابن الدولة عينت هنا لأني أعرف أمثالكما ، فأنتما تحتجان لمكرمة فالاشتغال في الهندسة يتطلب أن تكونا حذقين و ليس متسولين .

ترجعا للوراء قليلا ثم قليلا ...فرد أحدهما : أننا متسولين و بدايتنا كلها متعثرة ، و زوجتنا تسألاننا دائما ..؟ و الثاني بدأ في التمتمة بهلع و خوف , أحس أنهما أيقاد نار بسباحتهما الخطرة .. خارت قوتهما و بدأ ذهنمها في الارتباك ..ساد صمت قوي يشبه الاختناق بالدخان ..

فرد السيد عليهما بصوت خشن حتى توقف قلبهما عن الخفقان و عينهما كانت ستدمع ، أحس الأخر بالرعب فبدأت قدميه تتحرك استعدادا للفرار..لم يستوعبا صوته لشدة الرعب ...فقال لهما : اصمتا أيها الأعوران ..اصمتا .. اصمتا...
و بعد لحظة كانت طويلة .. بالنسبة لهما ... فصفى الجو فقال لهما السيد بهدوء قاتل :

يوسف المرابط و يا زهير ... أخبرا الكل ... أني أهدكما أحدى المضختان في شارع باحنيني قيمتهما تفوق 300 مليون ، خدا واحدة تصرفوا بمبلغهما و الأخرى حاولوا تركيبها تجنبا للملاحظات ....

مرت السنوات ... و بدأ شارع باحنيني ... يغرق بسيول الأمطار ... و أضحى أحد الأعوران مسئولا كبيرا في عمالته ..و ضاع كل .. فأمست هذه الحكاية في طي النسيان و أخد السياسي يتوسل للإداري إلا أن حدث هذا الزواج .. دعابة من نوع آخر !!

0 comments:

إرسال تعليق

Translate/ترجمة

محمد VI ملك المملكة المغربية

محمد VI ملك المملكة المغربية
ليس هناك درجات في الوطنية، ولا في الخيانة. فإما أن يكون الشخص وطنيا، وإما ان يكون خائنا
 
جميع الحقوق محفوضة موقع العرائشية 2013 اتصل بنا