الرئيسية » , , , , , » الحقيقة أولا...أشرف الطريبق و رفيق بلقرشي شخصيان السنة بالعرائش بكل المقايس ..

الحقيقة أولا...أشرف الطريبق و رفيق بلقرشي شخصيان السنة بالعرائش بكل المقايس ..

...


بقلم : عبد القادر العفسي

تماشيا مع الموضة  في اختيار رجل السنة أو امرأة السنة أو طفل السنة  ، أظن أن لدي الحق في الاختيار الحر ما دمنا في بلد حر ، تمكنك من أن تسمع رأي الشيخ "المغراوي" أو تسمع رأي "أدوما" أو تشاهد فلم "لحم رخيص"..
المهم كل واحد و بلاويه ، فالوطن متسع للجميع  ، لكن هذه المرة سأكون موضوعي و سأبتعد عن التطرف في كل اتجاهاته ، إني اخترت لهذه السنة طاقات محلية خبرت تجارب الشأن العام و العمل الجمعوي و الإداري ، بحيث تميزت بأدائها في أحد المستويات ..
اخترت بكل موضوعية السادة : "أشرف طريبق" و "رفيق بلقرشي"

السيد أشرف طريبق: أولا كرد اعتبار لمدينتي العرائش في وجه الأليغارشية  الحاكمة بحزب "العدالة والتنمية " و ذيولها العميلة داخل مكتب فرع العرائش ، رغم أني لا يجمعني ب "بي جي دي" إلا علاقة المحبة مع بعض من نشطائه رغم وجود أفاعي بين أرجلها .

السيد رفيق بلقرشي: المفوض له بقسم الجبايات  و الذي استطاع بذهاءه "التعادلي" أن يقود مغامرة التجديد داخل قطاعه و العمل على بث روح الابتكار و التتبع ، و هو ما سيعطي نتيجة بالتأكيد لصالح المدينة خلال ما تم استشعاره من الأرقام المحققة بقسم الجبايات التي عرض في الدورة الأخيرة ، كما أن هذه الخطوة يجب أن تعمم على باقي المصالح و القطاعات ، لأن طبيعة البنية البشرية بجماعة العرائش تشير إلى تحول عميق مع بلوغ جيل من الرواد الأوائل بسبب التقاعد ، ومن الضروري تأهيل جيل جديد لتحمل المسؤولية  و ضمان السير العادي للإدارة ..

اخترته لأنه رجل وسطي يُمكنه محاورة الجميع ، لا يؤمن بالأغلبية و لا بالمعارضة ، و قد وثقنا إحدى تدخلاته يقول فيها : "فالجميع مسئول على التدبير الأنجع لشؤون المدينة شرط الابتعاد عن السياسوية و الأنا الحزبية الضيقة ، فمهام المستشار هي مهام عمومية قبل كل شيء".

نتمنى للسادة : "أشرف طريبق" و "رفيق بلقرشي " المزيد من العطاء و المزيد من التألق ، و أظن أنه إذا اجتمعت مثل هذه الكفاءات في شيء فإنّ ذلك مدعاة للاطمئنان
.

0 comments:

إرسال تعليق

Translate/ترجمة

محمد VI ملك المملكة المغربية

محمد VI ملك المملكة المغربية
ليس هناك درجات في الوطنية، ولا في الخيانة. فإما أن يكون الشخص وطنيا، وإما ان يكون خائنا
 
جميع الحقوق محفوضة موقع العرائشية 2013 اتصل بنا