الرئيسية » , , , , , , , » صالون شَاكربا كْربن...! بقلم : عبد القادر العفسي

صالون شَاكربا كْربن...! بقلم : عبد القادر العفسي

صالون شَاكربا كْربن...!
بقلم : عبد القادر العفسي

لم تعد بعض المهن بالمدينة تحظى بالاحترام و أصبحت ممارستها تثير الشك و الريبة لدى البعض ، فلقد حدثني " عيسى بن هشام " أن المهنيات الشريفات بقطاع الحلاقة النسائية يشتكين من "الشوهة " التي أتت من الدخيلات على القطاع دون تكوين و لا أخلاق .

فقد تحولت بعض الصالونات لحلاقة النساء الى مقر لشبكات تسير القوادة و الدعارة المقنعة ، بحيث تم ربط علاقات مشبوهة مع البعض للتغطية على  هذا النشاط ، فأصبحت تنظم سهرات في اتجاه " البوغاز " أو بفيلات هنا بحضور مجموعة من الأغنياء الجدد ذوي السوابق و المتابعات القضائية و كدا بعض الحيوانات من صنف الثَّدْيِيَّات مثل خنازير الماء ، الشياهم ، الفئران ، الجردان ، الخفافيش ... وأنواع مختلفة من الرخويات و القشريات و الزواحف و الضفادع ... بل تلك الليالي التي تُنظم من قبل سماسرة الفاحشة في اطار التطور السريع ، استقطبوا صنوف جديدة من اللافقاريات و البكتيريا كذالك ... 

حيث تلتجأ بعضهن الى الضغط على النساء و الفتيات بالإغراء و العمل على تشكيل أحيانا مجموعات لتبادل الزوجات  و كأن هذا ما ينقصنا ، إنهن و إنهم خدام الدجال و الذين إذا رأيتهم في الشارع كانوا كالطاووس و هم لا يستطعون حتى أداء مهامهم المنزلية إلاّ بفانطازم شاذ ...!

و الطامة الكبرى أن بعضهن يتم استدعائهم أحيانا لأنشطة رسمية ، بل إنهن اقتحمن المجتمع المدني و يناضلن بكل ما " آتين ..! " من أجل ترسيخ ثقافة الفساد و تمييع المجتمع .

فمن يتدخل لحماية المهنيات الشريفات بهذا القطاع ...؟
أفلم يحن وقت غربلة هذا القطاع و تنقيته ، مع العلم أنه قطاع مهم يروج لتقاليدنا و أعرفنا و أفرحنا...!

0 comments:

إرسال تعليق

Translate/ترجمة

محمد VI ملك المملكة المغربية

محمد VI ملك المملكة المغربية
ليس هناك درجات في الوطنية، ولا في الخيانة. فإما أن يكون الشخص وطنيا، وإما ان يكون خائنا
 
جميع الحقوق محفوضة موقع العرائشية 2013 اتصل بنا