الرئيسية » , , , , , » الكبسولة الثانية : الشياطين الواعظة !

الكبسولة الثانية : الشياطين الواعظة !



  

          الكبسولة الثانية : الشياطين الواعظة !

                                 عن "المهووس ، متعاطي كبسولات التجريد" :

أنا صاحب " الكبسولات"  القادم من "ارض النفاق" الخارج من غرفة التجارب ...المهووس المثالي المؤمن بالتفاصيل المُعرض لكل العوامل الخارجية التي تنعكس على الداخل و على قطرات الماء ..! و هذه العوامل كانت سببا تعاطي هذه الكبسولات الملونة ...( راجعوا الكبسولة الأولى ) .

1 / العودة على بدء :

 مع تعاطي " الكبسولة " ذات اللون الأحمر انزلقت في عوالم الذاكرة ، الأمر الذي سمح بالاطلاع على حلول سحرية تغير معها وظيفة النشاط العقلي و هو أيضا ضرب من الوهم و الخيال حيث أأذن لذاتي و عقلي بالصعود إلى الميدان و الصياغة في تناول السياق السابق عن تلك الإدارات خاصة "عمالة العرائش " التي انطلقت منها باعتبارها ك" أداة وظيفية "  للفساد ، و هو الحديث الذي له شجونه و سخونته و الذي سأخوض فيه إذا مكنتني " الكبسولات " من توجهي ..

      الكبسولة الحمراء : كلما تحدثنا على الفساد إلى هذه اللحظة الزمنية بإقليم العرائش ، هو فساد حقيقي ترى له ضحكاته و ابتسامته و له أمواله و مرافقه و كلابه و ضباعه ... لكن الكل يفضل الصمت  شبه هو بقنينة خمر أو ماء أو إبريق شاي ..يتحدث الجميع عن الكأس و فراغه و نصف الأخر حيث يتفلسفون فيه و ينثرون كلمات فضفاضة خالية من أي روح و يتركون المصدر :  القنينة أو الإبريق ..!

         بالفعل فالفساد منظومة ، والفاسد لا يعمل وحده منعزلا أو تلتهمه هذه  المنظومة ! لهذا نجد الشركاء و الشبكات مع مختلف العناصر والمستويات تؤمن الحماية و تكون داعم له بحيث تنال حصتها من كل العمليات ... بمعنى آخر انها " شبكات كاملة " بل " دُويلة " لها وَجهات و في حالة الانكشاف تُقدم في أحايين ناذرة  يُمكن أن نقول ( ضحية ) بين ظفرين : " عبد القادر المطروكي " ( الهضبة ) الكاتب العام لعمالة العرائش السابق ... ! نستخلص من هذا شبكات حامية للفسدة تتسر و ترعى وتح
مي ...و نستخلص كذلك أن الدولة غير قادرة الحد ( على الأقل ) من هذا الفساد أو تتساهل معه ، أم هم حقا دولة داخل الدولة أو " دُويلة " ؟  و مع إزعاجكم نعود والى قراءة " حلقات " فاطمة الزهراء " ثم تأملوا هذه الكؤوس لنفهم العلاقة بين الكأس و القنينة أو الإبريق :

      الكأس الأول : الاسم : " أحمد الطاوسي " المُلقب ب " مُسيلمة " .. رئيس قسم التعمير و التهيئة ! بعمالة العرائش
     الكأس الثاني : الاسم  " عبد الله الميوري" له توصيف ب " فاحش الثراء عن طريق المال العام " مسؤول كل ما يتعلق بالتعمير بجماعة العرائش ..!
   ⚔ الكأس الثالث : الاسم الفني " محمد عامر " ، الاسم الحقيقي " أمغري عامر " ، الملقب ب " الراكب على الفيل " و " جثة رمسيس الثاني " ، رئيس قسم الكهرباء ب " الوكالة الجماعية المستقلة للماء والكهرباء بالعرائش " هو ( لاراديل )  !
  ⚔ الكأس الرابع :الاسم " محمد الحراق " ، المُلقب ب " المُعمم بالثعبان "  عضو المجلس العلمي المحلي بالعرائش !-
   الكأس الخامس :الاسم " سعيد بوشيبة " المفوض له في قسم التعمير بجماعة العرائش عن " أشرف طريبق" ممثلا عن قوس قزح !

2 / استراتيجيات العمل :

لجأت " شبكة الفساد " بإقليم العرائش الى العديد من التكتيكات مع إقحام مؤسسات الدولة الرسمية لتركيز قوة الفساد و التي تنامت فيها الشبكات و توّلدت ، ثم الاتجاه نحو " حرب إقصاء " من اجل الانتفاع المباشر  و عدم التعرض لهم ... و قد وُظفت في هذا أموال الريع المتحصل عليها من هذه الأنشطة للإيقاع بالمخالف و توسيع النشاط و الشركاء و المشاريع و الاستثمارات و اقتحام بل و اختراق الكثير من المؤسسات الحساسة ...فضلا على أنهم هتكوا و استباحوا كل الطابوهات حتى

انهم استعملوا مؤسسات الدولة للترهيب من أجل " إمتاع رغباتهم الشاذة " ... و لك يكتفوا هؤلاء " البزناسة " بأن وضعوا مناهج عمل للفاسدين الذين هم في الدرك الأسفل في سلم المافيات ...! ألا تصدقون ! ألا تؤمنون أنهم أسّم من أنياب الكلاب المسعورة ! فل نتساءل في الجواب ذاته معكم :

        لماذا تم إدراج تجزئة " شعبان " في تصميم التهيئة 2018 بالعرائش ؟

       ⚙ هل " تصميم التهيئة " أدرجت به تجزئة " شعبان " لتسوية المخالفات ؟

       ⚙ لماذا لم يتم توقيف المُخالفات أثناء حدوثها و تركها إلى أن تنتهي ؟ و بأي معنى ترك هذه الشبهة للفساد المتمثلة في خلق هذه الوضعية للابتزاز ؟

     لماذا تم تحويل قطعتين وراء مدرسة " الأرقم " ، و في صف خاص بالفيلات الى عمارتين ب 6 طوابق ؟ و بكم تم تحويلها ؟

         نعم ، إنها الأسئلة الأجوبة  ؟ إنها شبكات مفلسة أخلاقيا و ادريا و سياسيا ...قد يبدوا لكم أن هؤلاء المفلسين في مختلف المجالات يتطورون مع بيئتنا ! لكن شخصيتها مخادعة و بلا ضمير متدهورة أخلاقيا احدتث شرخا في المجتمع و أضحت عناصر توتر لا تستحي من جرائمها ...أنها إفرازات  الفوضى ! إنها نموذج عن الدولة الهشة و الريع ،  ناهيكم على أن هذه الشبكات تخضع للمزاجية و الهوس و النهام و الافتراس ... ؟  فمثلا :

                   👈 المزاجية في " تصميم التهيئة " الخاص ب "إعادة هيكلة دور الصفيح " و استغلال و غياب الإطار المرجعي الذي يؤطر عملية إعادة إيواء دور الصفيح ... بحيث قام الأدعياء اللصوص بتشكيل لجنة مشرفة على العملية بمقاس " ناب الكلب

المسعور " زعيم الضباع " مُسيلمة " ( أحمد الطوسي ) بمنطق تلزيم هذه اللجنة و اللجان الأخرى بإخراج عمولته من القطع الأرضي المتلاعب فيها المنهوبة من  بسطاء هذا الشعب و من حقوقهم ... حتى لا يترك " مُسيلمة" أي اثر تتم ملاحقته ب هاو مسألته و هو يُعد من الأثرياء الأكثر غنى من المال العام ...!

                        👈 التلاعب في لوائح المواطنين المحصين قاطني دور الصفيح ، و هو ما يؤكد الأرقام التي انطلقت من : 1994 إلى 2004 ثم هذه السنة 2023 بحيث أن المقارنة بين العدد الأولي للإحصاء و العدد الذي تم تسوية وضعهم و العدد الذي العالق ( تفريخ دور الصفيح بإيعاز ) لا يقبله أي منطق في علم الحساب ...! و المخطط و المهندس لكل مراحل الموصلة إلى بر الضياع المبجلة يقودها بكل فخر " مُسيلمة " ك " الطو راديو " مثلا ، المستفرخة على أراضي الملك الخاص !         في إطار طبخ
ملف للانتفاع اللا قانوني ! أو تلك التي جمعت " ذبابة التسي تسي " ( احمد عديش) مُفرخ الأراضي السلالية الوهمية و الكثير... ( سأعود إليه) و " مُسيلمة "  مع " رأس الهضبة " (عبدالقادر المطروكي) الكاتب العام السابق لعمالة العرائش ...فبإسم " دور الصفيح " الشماعة ، ابتغوا النصب على أملاك الدولة و إدارات اخرى لتحويل أكثر من 34 هكتار ( حسيكة ) إلى بقع للبيع أمام أعيننا بجرأة قل نظيرها في الكوكب ( لي عودة في كبسولة أخرى أكثر دقة ) ...

              👈 إدراج " بكارة " و " عين الشوك "و " الغديرة " الأحياء القروية بنفوذ الجماعة الترابية كعكة مازال الضباع  في حالة تحفز للانقضاض و من أين تؤكل الكتف ! للافتراس دون أسف دون أخلاق دون ضمير ...!

             👈التحكم في التراخيص الإداري و التقني مع التحايل على القانون ، مناسبة القول هو : أن بناء المساجد تدخل في إطار جهات ذات المنفعة العامة الاّ أنّ " مُسيلمة " بمساعدة " المعمم بالثعبان " يتدخلون في إطار " جمعية المساجد " صوريا ،

و في الأصل يتم اختيار اغبي بل من له القابلية للخدمة و الطاعة بمعايير يقيس بها " المعمم بالثعبان " اتباعه لهذه المهمة الجلل و يطلق عليه " العبيد " ! و يجعله يلتزم ببناء المسجد على اعتبار انه مُحسن ! و يتكلف " مُسيلمة " و " المعمم بالثعبان " عبر المقاول " الشاوش الوجدي " الوساطة في جمع التبرعات و حصر لائحة المحسنين و المتبرعين وأصحاب تبييض الأموال ... دون أن توضع للرقابة من طرف السلطات المعنية !  للإيهام أن " نائب  الرئيس المجلس العلمي بالعرائش " ( المتعمم بالثعبان) بعيد كل البُعد عن الشبهات ! و العمل كذلك  على تنفيذ المشروع انطلاقا من : الدراسات  المعمارية إلى البناء إلى التأثيث  ...و مع شيوع و ملاحظة هذه العمليات من قبل أطراف عدة و تداخل أموال غير مشروعة تهدد الأمن العام ! تم إصدار فتوى من " مُسيلمة " إلى تغيير منهجية العمل ،  فمثلا من أجل تجنب شبهة الفساد أتوا بمقاولة و ومكتب دراسات جديد ( لهم اليد بها) بدل (BEKAM ) ( نموذج مسجد " أنس ابن مالك " ومسجد بالساحل و أخر بجنان باشا ...) مع جعل هذا " المقاول " الشاوش الوجدي " يكون ضمن وفد العامل في خرجات معينة لترك الانطباع لدى كل الأطراف المتابعة خاصة الرأي العام والأجهزة الرقابية  أن الأمر "عاملي" يتعلق بالسلطات الإقليمية !

3/ الشيطان الواعظ :

هم كالأفاعي تتساقط أنيابهم عندما تُفجر ألاعيبهم و تقزم من أياديهم الموغلة في الفساد .. و يحاولون كسر عنق الحقيقة لتسويق أنفسهم بالنظافة و التألق و الشرف شبه هو الأمر بفلم " الشيطان الواعظ " لنور شريف ..فهؤلاء اللصوص لا يساوون عندنا حبر الكتابة لكن تجميدهم للدولة و إغراقها بالفساد ..سبب كافي لتكون "الكبسولة الحمراء" أكثر قوة منهم تجندا للوطن والذود عنه ... ها نحن نعضض على الحديد و لصوص هذه المرحلة يعيشون العيش الرغيد و يفسدون الفساد المديد ف :

             👈المكلف الرسمي " مسيلمة " ب " التنطيقات التعميرية " هو ضمن اقوى عصابة " الكوزا نوسترا " التعميرية و التي تتكون كل من : 1- " رأس الهضبة " ( الكاتب العام السابق للعمالة عبد القادر المطروكي ) 2- مدير الوكالة الحضرية العرائش –وزان ( الهناوي ) و ينوب عنه " الثعلب الماكر ( أحمد المتييوي ) و " رأس السلحفاة " ( أحمد الجزولي) 3- " الراكب على الفيل " ( الاسم الفني : محمد عامر ، الاسم الحقيقي : امخري عامر) و" الصنهاجي " ... حيث أنّ  هذا " التنطيق المعماري " يُبنى على

لائحة خاصة بالراغبين في الامتيازات العقارية دون الأخذ بعين الاعتبار القوانين و الأعراف المعمول بها في هذا الشأن : غياب مواقف السيارات ، و المساحات الخضراء ، و المؤسسات العمومية ... بالتجزئات المزمع إحداثها بالإضافة إلى الرفع من عدة طبقات دون أي اعتبار البنايات المجاورة من حجب الشمس مثال: معمل " اللوبيا " R+6 وأمامها تجزئة R+2 المنجزة أصلا !

        هذا الفريق : يقوم تطويع و تدليل "  لاراديل " لخدمة العصابة / الكوزا نوسترا / الشبكة الإجرامية ... بمنع او منع الربط حسب العمولة و امكانية تسوية المخالفات و كذالك يقومون بدور الوساطة أو " المِقحبيات " بين المسؤولين و الراغبين في الامتيازات ...!
   

                 👈 المكلف  " رأس السلحفاة" ( احمد الجزولي) الموظف بالوكالة الحضرية العرائش-وزان ، هو كائن ليلي ! مُكلف بالترخيصات الغير القانونية رغم أنه المسؤول حاليا بالمنصة المُحدثة مؤخرا برقمة الإدارة ... طبعا هذه الترخيصات تكون بالمقابل خاصة التي تتعلق بالتجزئات العقارية و العالم القروي بحيث يعتبر " رأس السلحفاة " صُحبة "فاحش الثراء " ( عبد الله الميوري) خُدم كل المهام القذرة أصحاب المستنقع الآسن !



                       👈 " وجه بيضة الحجلة" أو " القوس قزحي الثاني " ( سعيد بوشيبة ) حاصد الارواح و المحن و الأموال ، تاجر المأساة ... اليد الضاربة لسيده القزم " القوس قزحي الأول " ( اشرف طريبق ات له ) ، وجه بيضة الحجلة " هذا يدعي النظافة و الأيادي البيضاء و هو الخادم المطيع لسدنة الفساد ...
يعمل مند تعيينه " المفوض له بقسم التعمير " عن " حزب " بنكيران " بمراسلة الوكالة الحضرية العرائش-وزان لإثبات نظافة اليد ! بتنسيق مع " الثعلب الماكر " ( احمد المتيوي ) من نفس الحزب ... حيث  يتبرأ فيها " القوس قزحي الثاني /وجه بيضة الحجلة " من مجازر " تصميم التهيئة " الحالي ! الذي هو قيد الانجاز و بالمقابل هو مُنخرط بشكل فعّال مع العصابة في الاشتغال " بالأثر الرجعي " المعتمد على الورق و بعيد كل البعد عن المنصة و في تنسيق تام مع " رأس السلحفاة" ... كل هذا يقع و العالم يعلم لكن " وجه بيضة

الحجلة " : كالقرد الذي يرقص دون الانتباه أنّ عورته الضخمة حمراء اللون فاقعة لا تسر الناظرين بل تهيج المثليين !



كل يوم و انتم بخير و هذا الوطن المليء باللصوص و قطاع الطرق
مع وداع " الكبسولة الحمراء " و تحياتها الخالصة لكم أيها الأعزاء
و إلى لص الكبسولة القادمة


0 comments:

إرسال تعليق

Translate/ترجمة

محمد VI ملك المملكة المغربية

محمد VI ملك المملكة المغربية
ليس هناك درجات في الوطنية، ولا في الخيانة. فإما أن يكون الشخص وطنيا، وإما ان يكون خائنا
 
جميع الحقوق محفوضة موقع العرائشية 2013 اتصل بنا