الفلاش باك : صاحب جبل الدخان ..!

الفلاش باك : صاحب جبل الدخان ..!


أنا الراوي " ب . ح " : مرحبا بالقراء الكرام ، بيدنا أن نُخبركم بعد الحلقات التي أطلقناها : " المعمم بالثعبان " و همسات الراكب على الفيل " الأمل في الله، فالبلاء موكل بالمنطق " و " حظيرة إقليم العرائش " ، و التي تقع ضمن مجموعة من الحلقات ~من جملة المعلومات !~ حيث  انطلقت مند إيداع المقالات السردية في الموقع لترتفع معها كلمات التهديد و الدعاية مُحاولة التضليل و إلقاء المشاجب على  مؤسسات حساسة بعينها تهدف إلى : "اذا عمت هانت " ! مُظهرة مُبرزة  للرأي العام بمظاهر أن الفساد و السرقة و النهب ... " مشروع دولة " !؟

                 فبالرغم أن هذه الدعاية الواهية التخريفية التي تجاوزها الزمن ، لكن يتضح انه من الواجب التوضيح و إطلاق سراح هذه الحلقات ، بالتالي نعتقد الآن بل اتضحت لنا قناعة أن هذه :  " معركة "  تجاوزت النصوص الأدبية .. ! نعم ، تجاوزت النص الأدبي و فتحت لنا باب الوعي و تفجير هذا الواقع الجامد الراكن مُخرجة أصحاب النفعية و السطحية الغبية و اضطرار البعض إلى الخبط خبطا عشواء مرتهنا :أن هذه المرة ستسلم الجرة ! على كل حال ... نعود إلى الرسالة التي أرسلتها الأستاذة " فاطمة الزهرة " .. و كما العادة ننطلق بدون إطالة ، فهيا بنا ...


فاطمة الزهراء : شكرا لك أستاذ " ب . ح " و اعبر لك عن  أسفي و على تأخري ، خاصة بعد مراسلتك لي تتحدث فيها ما يتعرض له الموقع من تهديدات التي تصلكم .. لا عليك صديقي فعندما تغيب سيادة القانون وتطبيقاته تطفوا في الأفق عدم الاستقرار و الإحساس بالأمان مما يخلف هذا الوضع قناعة تقول " لا رادع و لا قوة القانون "  فيتم خنقه_ أي القانون _ و التمادي في التشويه و الطيش و غياب العقل ...التي وصلنا إليها من خلال سرد الحقائق من طرف  " ع . ب " الذي اختراق بها ذوي ضعاف النفس المعتدون على الثوابت و منتهكي الدستور و القانون باسم الدولة مُخربي المناخ الديمقراطي الذي ينمو و نوع من الحرية التي أضحينا نكتسبها ..! لكننا نجد اننا كمواطنين بسطاء في هذا البلد نواجه سلطة الدولة باسم فاسدين ؛ و نواجه الدين باسم منافقين و كلاب ضارية ...يَدَعون الوطنية باسم مقدسات الوطن مُستعملين مؤسسات الدولة للحفاظ على مكتسباتهم ...! لا تتفاجأ أستاذ " ب . ح " لقد تغيرت حياتي و انقلبت ... كلما يوم استيقظ من نومي لأسأل ما هذه الفوضى و السخط الصامت بالبلد ؟ وهذا الإفلات من العقاب هو العنوان الكبير لكل شيء ؟

               كيف يسعى الملك مند أكثر من عشرون عام .. يدعوا الاحتكام إلى القانون لأجل سلامة الشعب و استمرارية الدولة  .. ثم  نرى كل هذه الفوضى ؟ و إذا التجأ المواطن/الإنسان  ليحتكم إلى الله و الشارع بعد لمسه تهريب مؤسسات الدولة يُتهم بنشر الفوضى و زعزعة الحكم ..؟  على كل حال " أستاذ " ب . ح "  و اعتذر على هذا المدخل كان لبد أن أتكلم معك لأتكلم مع نفسي كان يجب على هذا الغضب ان يتحرر ، كما سعيت لأحرره عبر اللقاء الموالي مع السيد " ع . ب " لكن هذه المرة كنت عازمة لإعادة بناء الأحداث معه .. التقيت به في مكان مُعين كعادته جلسنا لكن هذه المرة ...طلب الشاي أخرجت القلم و الدفتر و قلت له :

                شكرا لك كل مرة و حين ، السيد " ع.ب " على سرد كل الإحداث السابقة ...لكن  لي طلب شخصي منك هذه المرة ، دعني أتحكم في السرد و أريد منك قصة " تعاونية الأمل " عن سرها ...؟  أعد لنا ملئ الشخصيات لنفهم العلاقات ببساطة تامة و دوافعها الذاتية  و ترتيب الزمن الحي  وتفكيك كل التعقيدات السابقة ؟ بالإضافة اسكب لنا التلميحات السابقة الماضية ورؤيتك المستقبلة ؟ و اكشف لنا عن المعلومات  ؟ لأن هذا الموضوع كان متداخلا جدا و متشابكا الى درجة الأحداث المرافقة تنمحي ثم تعود ليمكننا الانتقال إلى الموضوعات الأخرى  ؟


السيد " ع. ب " : على مهلك سيدتي "فاطمة الزهراء" رويدا رويدا عليك و على الهواء الذي يدخل إلى الحلق ! إن معلوماتك ممتازة جدا ...! سأباشر الكلام لأنك في حاجة مُلحة إلى النور و أنا في حاجة إلى الهواء ! كيفما كان الأمر :  إنّ الذي تتحدثين عنه اسمه " الإرجاع الفني " أو " الفلاش باك " و هي تقنية زمنية تهدف بشكل خاص إلى نماء الحبكة و تطويرها و تفكيك الشخصيات و كشف الغموض و الصراع ... و إضافة لما أشرت إليه سيدتي ،  أنَّ نزعتي لم تكن رفع منسوب الإثارة رغم  أني شحنتها في الكلمات و الحروف ،  لكن بالتدرج  بُغية القيام بعملية جراحية عميقة ...!


                 البداية انطلقت من اقتناء أكثر من 12 هكتار لتحويلها لتجزئة سكنية خاصة بنساء ورجال التعليم ..شُكلت تعاونية سُميت" بالامل " رأسها المدعو قيد حياته " عادل الزيتي " و مكتبه من موظفي قطاع التعليم كما هو بهذه الوثائق ( احتفظي بها سيدتي) وقعت أحداث مريبة بجانب هذه التجزئة منها : جريمة قتل بين الأخ و أخيه حول قطعة الأرض المجاورة ( ثلاثة هكتار) حيث أخطرت  (كما قيل)بلدية العرائش و ألزمت هذه العائلة بأداء "ضريبة الأراضي الغير المبنية " بينما كان رأي " الراكب على الفيل "رأي أخر لأن المر مرتبط بالفلاحة(ساعود لها)... ! لكن خيوط هذه الجريمة ظل غريب بحيث قيل أن الضارب للإسفين بين الإخوة موظف " بالوكالة الجماعية المستقلة للماء والكهرباء "  انتحل صفة ضابط شرطة و احدث واقعة القتل ...على العموم توالت الأيام ...و تم إحداث مقاولة لأحد أفراد عائلة المتوفى كما أشاعوا في نقابة " الاتحاد المغربي للشغل "و تم بها اختفاء 3,6 مليون درهم كمرحلة اولى  ! توفي هذا الرئيس بسبب غصة و ضغط ..و اهتمت زوجته  التي تنتمي إلى " التوحيد و الإصلاح " بالمتروك " ! بعدها ماذا حدث .. استمر سدنة الفساد هذه المرة بالتوجيه و التوزيع ... أكثر أريحية خاصة اغتنام فرصة كرونا ... و أُطلقت الفتاوى و الحصد ،  مما أدى إلى حجب الحقيقة مؤقتا .. و إليك ترتيب الصورة من أمام  :

انظري سيدتي " فاطمة الزهراء " أولا إلى سبورة مشروع " الامل " و ستلاحظين هذه التفاصيل التقنية :
                   👈 غياب اسم المقاولة و هاتفها ومعطياتها

                  👈غياب تكلفة المشروع
                  
👈 غياب اسم مكتب الدراسات 


بهذه النقطة البسيطة التي هي من أبسط قواعد الشفافية تُلزم الدولة بفتح تحقيق تؤدي مباشرة الى محكمة جرائم الامول... !

             و في سياق اللصوصية المشتركة بعد وفاة رئيس هذه التعاونية بقيت " دار لقمان على حالها " و رأسمالها الضخم الذي يفوق 129 مليون درهم ! بالتالي لم يقم مكتب هذه التعاونية بالإجراءات القانونية المتبعة ، فحافظوا على تشكيلة اللاعبين و نفس المدرب ضمن الفئة ذاتها و أخواتها من اللصوص والسارقين و المارقين المتساكنين في صنف غير المؤتمنين ، و من دون إثارة أعطيك هذه الأسماء التي تقع ضمن تمثيلية لجماعات تترجم حجم الجشع عبر اختطاف مشروع أحلام نساء و رجال التعليم و سرقة امتيازاتهم  ... اضرب لك مثلا عن فريق السدنة و إليك الصورة من خلف:

         👈 المعمم بالثعبان ( محمد الحراق ) : عضو بالمجلس العلمي ( المتحرش كما تعلمين عاش طفولة قاسية ...) إمام ! كما أخبرتك سابقا  و مسلكياته ...يُعد " عراب " الفسدة يتواجد في أي مؤسسة وولائه "حزب العدالة والتنمية " حيث كان الرئيس السياسي للمتوفى "عادل الزيتي "  الذي كان هذا الأخير مستشار جماعي " بوزان " عن نفس الحزب لكن انتمائه إلى نقابة " الاتحاد المغربي للشغل " و رئيسه النقابي " عبد الخالق الحمدوشي " كرئيس التنظيم و كل القطاعات ! ... حصل " المعمم بالثعبان " على 5 قطعة أرضية عبارة عن أراضي مخصصة لفيلات ..

       👈الراكب على الفيل ( محمد عامر ) : مسؤول الكهرباء " بالوكالة الجماعية المستقلة للماء والكهرباء بالعرائش "  العنصر

الخطير صاحب الفتاوى للتهرب من ضريبة الأراضي الغير المبنية التي أضحى بها مرجعا لكل تراب المملكة و هي عبارة عن " شهادة" تؤكد خلاف المؤسسات المنتخبة عدم ربط مكان ما بالماء و الكهرباء لتكون كافية للإعفاء ...! الأهم احدث مقاولة وهمية دون سند _كما أخبرتك سابقا و راجعي دفاترك _ حصل منها عل 3 مليون درهم كمرحلة ثانية ! ينتمي الى نقابة " الاتحاد المغربي للشغل " وهو القادم من " قلعة السراغنة " حصل على 7 قطع أرضية و هي عبارة عن فيلات لأصهاره و بعض أقاربه (سأخصص له سرد خاص سيدتي) ...

        👈 المنشار ( رشيد الركراك ):  كما لقبوه نُشطاء ...! عضو جماعي بالعرائش عن الحزب الحاكم ، عقاري و وسيط تاريخ بائع مائع .. كان يعمل تحت إشراف كاتب عام عمالة العرائش السابق "عبد القادر المطروكي " و عده " مسؤول الحظيرة"  أنه سيكون رئيس المجلس اللاحق !_ سأخصص له جلسة مطولة سيدتي _ الأهم حصل على أكثر من 11 قطعة حيث يجهر بها و يدعي أنها "عناوين مطالبه" التي تُعبر حقا عن  عمولته و عرق تنسيقاته الافسادية المختلفة  مع مسؤولي التعمير بالإقليم : الطاوسي ، عبد الله الميوري ، الوكالة الحضرية ...

      👈الثعلب الماكر ( احمد المتيوي) : عضو حزب " العدالة والتنمية " الزميل للمعمم بالثعبان و الراكب على الفيل ... ثعلب بكل ما تحمل الكلمة من معني ..عاشق للعمولات المباشرة العابث بالتجزئات السكنية حيث يُعد مفتيا باعتباره موظفا بالوكالة الحضرية العرائش-و زان مكلف بالشؤون الإدارية و المالية و الكثير من الهرطقيات ، مدفوعا من مديره و سدنة الفساد في عدة مؤسسات من أهمها المحافظة ... _ راجعي جلستنا السابقة سيدتي _ لكن أضيف أن ملفات الفساد تلاحقه من تازة و كذالك لا تفارقه " غزلان " من تازة عبورا بخنيفرة ثم العرائش ..إنها صُدفة حقا ..! ساهم في عمليات السطو " تجزئة الأمل " بكل مراحلها ... و الكثير من المهام القذرة _سأفكك له كل تنسيقاته _

       👈صاحب جبل الدخان ( محمد فتال) : نائب رئيس التعاونية المتوفى "عادل الزيتي"  متقاعد من رجال التعليم انتمائه

النقابي " الاتحاد المغربي للشغل " ،  الانطباع الأولي نخاله : طيعا ، متملقا ، دون شخصية ، مُدعي فاشل ... يخضع لتَوجه سدنة الفساد و الكل الذي اتى ذكرهم هنا و آخرون ... رئيسا للتعاونية بشكل يخالف القانون و دون الإجراءات المتبعة في مثل هكذا التعاونيات و القانون المنظم لها من إخطار الجهات المختصة و التقرير المالي ...الخ بحيث يُعتبر " المعمم بالثعبان " و الراكب على الفيل " هما الموجهان له الأساسيان و أداتهم المُسخرة  للتطمين ..! إضافة إلى مسؤولين آخرين أكلوا بفمه الثوم لجهله .. حصل على قطع أرضية ( أعطيك سيدتي هذه القائمة من المستفيدين  ) مهمته نشر الإشاعة و نقل التطمينات إلى المتعاونين مُعتمدين فيها سدنة الفساد لكِبر سنه ؛ لكنهم تناسوا أنه " صاحب جبل الدخان" الخامد !

    
         👈أمين مال التعاونية : يدعي الجنون مؤخرا، و يستعد للحصول على التقاعد المبكر للفرار من العدالة خاصة اسبانيا !

        👈نائب " صاحب جبل الدخان " : رشيد القبايلي " هو كائن التهريج لكهنة المعبد ومصدر التسلية  ، و من أشهر الدعابات الفجة و السمجة  التي أطلقت عليه : حيث عمم "الراكب على الفيل " حالة التيمم الدائمة "للقبايلي" و أصدراه للأصوات  فأفتى " المعمم بالثعبان " بفتوى تبطل كل صلاته لأنه يُتمم بالمضمضة صارخا و يخرج مُخاط الأنف متوهما انه ماء !

         
          
👈محمد براد ( كلب المغول) : عضو بجماعة العرائش يتميز بالحقد و حبه : للسلطة و المال و النفوذ و المطلقات ذو البيئات الآمنة  ... يتميز بالصراخ  " ككلاب المغول " كما يلقبه زملائه ب" العدالة والتنمية " خاصة القوس قزحيين حيث يعتبرونه الحامي ! الأهم حصل على  7 بقع بالتعاونية له و لعائلته !لكن تظل فاطنة لكيحل رئيس جماعة "عرباوة" التابعة لإقليم القنيطرة تملك فيلا من حصة " كلب المغول " السبعة !


        👈احمد الوزاني : حصل على بقعة أرضية من توظيف " بن كيران " منتمي إلى " العدالة و التنمية " الصديق الحميم "لمعمم بالثعبان " و هو لسانه الذي ينطق به ؛ أستاذ مادة الاقتصاد يتميز بالغباء و التفاهة و لا يمت بصلة كأستاذ جامعي ... و آخرون الذي حصلوا على بقه مثل : ابنة برلماني ، عضو بالجهة عضو سابق بجماعة العرائش هو و زوجته ، رئيس المجلس الإقليمي ـ رئيس مصلحة الضبط ، نائب ... إليك هذه القائمة الثانية .. احتفظي بها ..


فاطمة الزهراء : أشكرك إنَّ " الفلاش باك " اعاد لنا بناء الصورة و أفرزت لنا الأوضاع رغم سوئها و قذرتها ، لكن عرفتنا  كمواطنين لأي صنف ننتمي ! و الطريق التي يجب بأن نسلكها عبر هذا التفكيك للشخصيات والمسؤولين التي لن يستطيع احد أن يُقر بهذه الحقائق غير السيد " ع . ب " ...
.

السيد " ع. ب " : سيدتي " فاطمة الزهراء " كأننا هنا نفك سحرا و نطرد الجن ! بل هذه حقائق تُخَبِرك عن المسلحين بكل أدوات الدجل و الشعوذة ؛ المشحونين بكل أنواع الحقد ؛ هم هؤلاء المرضى المسودة قلوبهم حلفاء الشر مسوخ التاريخ حمامات الغدر و الفساد .. آه يا سيدتي لو اقتحمت عقلي ..سوف تطلب كل شياطين الإنس منك هدنة ؟ !.

فاطمة الزهراء : صمت كالعادة السيد " ع . ب " و ضربنا موعدا للأيام القادمة في حلقة مشوقة و غريبة  . .


أنا الراوي " ب . ح " : سرد ممتع للسيدة الأستاذة " فاطمة الزهراء "و هذه المرة حملت معها الجرأة و التحدي كما طلبت منها سابقا ..حلقة رعب و تشويق و غرائبية و إحساس بالغبن و استدعاء لكل أنواع الغضب .. أشياء لا تصدق من تجار دين ، و كلاب ، ومسؤولين ... تبا ..بالفعل سننتظر الحلقة القادمة بفارغ الصبر .. و إلى موعد لاحق 

0 comments:

إرسال تعليق

Translate/ترجمة

محمد VI ملك المملكة المغربية

محمد VI ملك المملكة المغربية
ليس هناك درجات في الوطنية، ولا في الخيانة. فإما أن يكون الشخص وطنيا، وإما ان يكون خائنا
 
جميع الحقوق محفوضة موقع العرائشية 2013 اتصل بنا