فلاش باك 3 : تبخير الخنزير..!

فلاش باك 3 : تبخير الخنزير..!

أنا الراوي " ب . ح "  : استيقظت من النوم العجيب الغريب  لأجلكم أيها القراء الكرام ، لأحدثكم عن التجاوز و عن الهروب و كيف تخليت عن العبء الأنثوي و أكلي التفاحة ثم اروي لكم فلم عن نَخب " المسيح " أو  الترهات لأني فقط لدي وثيقة واحدة ..! تُعرف بذاتي البسيطة ، و لأجلكم أملك هوية واحدة أن أكشف لك الواقع ... حيث ذهبت للفيل رقم  132 للمرة الأولى لأشرب نخبكم الكفاحي التناضلي ؟ لكن كان هنالك نّداء لم يسمح لي ! هم يعتقدون أني لا املك طاقة لكم  ! حيث ينادونني كما يناديكم ، لكني لن أغشكم في شيء ... و لأني الفقير مثلكم أجوع و اعطش ... و أعرف معنى الجوع ، فحياتي كلها تقف على الاعوجاج و التناقضات !

               لا تستغربوا من هذه المقدمة الغريبة التي لم تتعودوا عليها لكن مفاتيحها ستجدونها هنا بهذه الحلقة المليئة بالإثارة والغموض ، و ان كنا نحن هنا في الموقع نعكس لكم بكل تجرد في ما يحدث ما من حولنا و نسلط الأضواء الكاشفة لنكشف لكم الجزء اليسير من الحقيقة أولاء الذين يقسمون هذا الجزء من الوطن و يؤمنون رفاهيتهم على حساب الوطن و الدولة ، فالبعض نسي قسم الولاء لخدمة الوطن و الإنسان ممن يهددون الأمن والاستقرار ...على كل حال قبل أن ننتقل بكم أيها القراء الكرام إلى رسالة أخرى سابعة من الأستاذة "فاطمة الزهراء " ، أنتقل بكم إلى هذه المسرحية  و فصلها السريع لتؤكد الحقائق الصادرة عن الحلقات السابقة خاصة السادسة :
 
                  خلال الأيام القليلة المنصرمة انعقد " المجلس الإداري " للوكالة الجماعية المستقلة لتوزيع الماء و الكهرباء بإقليم العرائش الذي يرأسه السيد العامل " بوعصام " ، و من خلال العرض تقدم فُطحل الجهل " الراقص " البرلماني " السيمو"

بمعالجة قضايا الماء و الكهرباء بصوت مرتفع مع احداث خلاف مع " مدير الوكالة الجماعية للماء و الكهرباء " بمصطلحات تقنية و دقيقة يُلقنها له كالعادة " الراكب على الفيل "( محمد عامر ) رئيس مصلحة الكهرباء الذي ينتمي الى نفس الحزب  ...  و بعد انتهاء هذا الانعقاد و هذه المسرحية الرديئة مع المؤسسة العاملية حدث في اليوم الموالي اجتماع ثاني بين " مدير الوكالة " و " السيمو" لإعطاء مصداقية الخلاف
( انظروا الى الصور ...؟ و هذا من أجل ترك انطباع لدى المسؤولين الجدد في الشؤون العامة و بعض المصالح ...عن الديناميكية الفعلية ..! طبعا في التوزيع العادل للفساد ... كما ستكتشفون هذا من هذه الحلقة المميزة جدا . انتهى


"فاطمة الزهراء " : شكرا لك أستاذنا الغالي " ب . ح " على نشر كل ما أرسله لك من دون تصرف و أثمن جهودك وحسك الوطني العالي ... بهذه الحلقة المقتضبة و الجلسة السريعة مع السيد "ع . ب " ستنظر أستاذي دولة أخرى خارج الدولة لها مؤسساتها المالية و الإدارية و الاجتماعية و العائلية ... و مناهج مختلفة و قوانين تختلف عنا كمواطنين ... سوف تترجم لك هذه الحلقة السريعة ترجمة أخرى لا يجرؤ أحد الكلام عنه لأنه ببساطة يتم استخدام مؤسسات ورموز دينية لإقناع الناس و تجهليهم بالدين و يجعلون من فسادهم معركة حق و حماية المكتسبات لهم و لأبنائهم ...و يطفون على أنفسهم القذرة طابع القداسة .. وبكل تأكيد ستكتشف و القراء الكرام : صراع المال و السلطة و النهب و حماية مكاسب الفساد و التمكّن من مفاصل الدولة ... و لكي لا أطيل ، و كما جرت العادة حدث لقاء مع السيد " ع . ب " في مكان يختاره هو و هاتف غريب لا يحمل أي تقنية من فترة غابرة ... أخرجت مدونتي و قلمي و قلت له :

                  إن الإسلام لم يعتبر أو لم ينهنا على الفحشاء و المنكر فقط بل كذالك نهنا عن نقض العهود ! و هذا ليس من أخلاق المسلم او أصحاب العهود مثلكم السيد " ع . ب " ؟  لأني أرسلت  لك عبر الوات ساب  تلك الأوراق عن " فتيحة " و لم ترد ! ثم لم تقدم أجوبة تفصيلية عن العلاقة بين " مدير الوكالة الحضرية بالعرائش- وزان و ذيله " الثعلب الماكر ( احمد المتييوي) و العدالة و التنمية و بين المجلس العلمي و " المعمم بالثعبان و علاقتهم بتعاونية " الأمل "  ! ثم سألتك عن التصميم  التهيئة 2018 ....و سألتك أسئلة لم ترد ؟ !

السيد " ع . ب " :
لقد أضحكتني سيدتي " فاطمة الزهراء " بمدخلك هذا ! أخبرتك سابقا  أننا سنبني الشخصيات والأحداث بالتدرج ان تذكرت ! عبر " الفلاش باك " و سيكون هذا الجزء الأخير منها ، بالإضافة إلى الفسدة و تعددهم في الكثير من المؤسسات و تضخمهم و عبثهم و قوة التداخلات ..خاصة و أنا أسرد أتذكر الكثير من الأحداث لا أريد أن أحدث بينها فجوة زمنية و علائقية وعن أولئك الذين يتحدثون أن العدالة لا تطالهم ! بالتالي  عندما نكتب عن الحقيقة و المواضيع السياسية و الاجتماعية يجب ان نقتل العاطفة حتى لو تخاصمنا مع الكل ..لأنّ القلم و الكتابة تبسط الحياة و نخدم به الوطن الذي هو السماء والأرض والماء و الإنسان لنرتقي به من تنمية و تقدم و لهذا نجد دائما " جلالة الملك محمد السادس " و قبله المغفور له " الحسن الثاني " يقولون  : خادمكم المطيع ..


                                  بالتالي ، فتفكيك منظومة الفساد هنا و طرق اشتغالها يتطلب منا الانتباه و الصبر لأنهم يمسكون بموارد الدولة إلى درجة التغول مما أضحينا نتعامل مع " دولة موازية " تفرض نفسها بالقوة ...و هذا خلف لدي و للكل حالة من الاستياء العام و السخرية و الخوف ..لهذا تأخرت و ليس أني لم أرد عليك سيدتي ؟ عموما يطول الحديث عن هذه التفصيلات ،  و بناء على أسئلتك و من أجل الإدراك لهذا التغول في الفساد و من خلال وصف خطورته سواء من حيث الاختراق و تقديم هذه الشخصيات المتورطة في شبكة إجرامية لها ممولوها و أجنحتها و أطرافها ...و على أي حال لنسلط الضوء على هذا الخداع و مظاهر هذه الشخوص ، و تخيلي معي سيدتي " فاطمة الزهراء "  كأننا في ركح /خشبة لكي أجيب على ما تقدمت به ، كالتالي :

         

👈علاقة " الراكب على الفيل " ( محمد عامر ) و الثعلب الماكر ( المتيوي احمد )  :

                    👀 مكن مدير الوكالة الحضرية العرائش-وزان  أم زوجته " لطيفة الكنوني " عضوة المجلس العلمي بالعرائش " بقطعتين أرضيتين مسجل باسم ابنيها لضمان مستقبلهما... مقابل تسهيلات سهر عليها "الثعلب الماكر " قدمتها " الوكالة الحضرية " لتعاونية " الأمل" حيث ادخل "زميل " الكنوني " في المجلس العلمي الإمام الفاتح الغير الحافظ لكتاب الله " المعمم بالثعبان " ( محمد الحراق ) الكل في مجلس " ادريس بن ضاوية "  لكي تعم فائدة الفساد و إذا عمت هانت ؟  

                 👀 تصميم التهيئة 2018 الذي لم تحترم أجله ، و لحد الآن نجهل هذا التعديل بمدينة العرائش؟ حيث كان الهدف هو تجزئة تورط فيها العديد من رجال السلطة الإقليميين ... و ادخلوا في هذا التعديل مدخل العرائش الجنوبي و شارع " خالد ابن الوليد " ( R+6) ...حيث بلغت به مجموع الرشوة 60 مليون درهم ، و تم إلغاء المرافق العمومية من إدارات و مؤسسات و المساحات الخضراء ومواقف السيارات (بالرغم من صغر عرض اقل من 10 أمتار) ، مع التنبيه أن مدير "الوكالة الحضرية" حصل على فيلة بالمغرب الجديد ( عائلة الكنوني) و ارض عبارة عن فيلة بالرباط و 240 متر عمارة بالمغرب الجديد إضافة حصوله على تكلفة البناء المجانية ...  دفع ثمنها "زعماء الاسمنتين" و تكلف " الثعلب الماكر " بكل ترتيبات البناء و المتابعة الإدارية بمساعدة " غزلان " و " سناء " ...


              👀 تفاخر " الثعلب الماكر " أمام كل الكل ويهمس تارة انهم ذو حظوة ومنزلة وحماية أولها " الراكب على الفيل "و علاقاته  و السدنة الضخمة من الاسمنتين ، حيث يدلل على كلامه ان " لجان التفتيش" المركزية التي تدخل للإقليم مدفوعة الأجر مُسبقا ...! كما حدث مؤخرا بالوكالة الحضرية العرائش- وزان ..ثم يضيف ضاحكا أن: كلاب حي الرياض بالرباط تربطه هو و الكثير من المسؤولين بالعراش روابط متينة إلى درجة أنها لا تبح عليهم لشدة التعرف عليهم من كثرة تردد الزيارات بالحمولات و الأظرفة المالية ...



            👈"الراكب على الفيل" " بُشرى " "فتيحة " ... :


                         👀بعدما تسبب " الراكب على الفيل " في وفاة ( ع .ز) بفعل المتاهات ..تحصل على كل شيء خاصة " بُشرى "و قطعتيها الارضيتين الذي أهداها لها ( ع . ز) ، و هذا الاستيلاء كما هو معلوم لدى العارفين ... هو مشروط بالحفاظ على القطعتين بمقابل النضال بكل ما أوتيت من قوة ..! كتعويض و إحساس القائد الجديد بالراحة كبديل متراكم كبته غيرة" الراكب على الفيل " من حب و عشق ..!

                     👀 "فتيحة " مقاولة متعددة المواهب من أوصول " مكناسية "( المسيطرون على الصفقات ) و هي تشتغل في ربوع المملكة مقرها " العملي " الدار البيضاء " ، تتاجر في الفائض من المسروقات للسلع الخاصة بالصفقات المبرمة مع الشركات المتعاقدة مع مختلف المؤسسات خاصة المتعلقة بالماء والكهرباء ... بحيث ان هذه السلع تكون بأقل من سعر السوق أي اقل من 25 في المئة ... و من هنا أتت العلاقة مع " الراكب مع الفيل " كسمسار سلع ...الأهم نصب على " فتيحة " و استغلها شر استغلال و استفاد منها  حيث وعدها بفيلة كبيرة ليتنكر لها فيما بعد و أحست بالغضب ... كما حدث مع الأساتذة الجامعيين ؟

       👈"الراكب على الفيل" أساليب الغدر و الوفاء للنهم  :

                      👀يتفاخر " الراكب على الفيل " امام زميله المائي " الصنهاجي " انّ لديه قدرات إخفاء آثار الجرائم إضافة إلى جبن و خفة اليد بهذا الإقليم العرائش بالتالي من الهين اغتصابهم ..؟ سياق هذه الإحالة الأرشيفية ان هذا الكائن الذي يعتقد أنه داهية زمانه حيث أغرى أساتذة جامعين بالعرائش فوعدهم ببقع أرضية ب "الامل " مقابل حصول اخت زوجته على الإجازة و الهدف من هذه الشهادة هو تأسيس شركة مقاولة ( تعاونية الأمل ) في اسمها لكن بعدها عدل عن الفكرة و تحولت إلى " عبدو" ( حصل نصب و سرقة ) الأهم أوفى الأساتذة بوعدهم و التزاماتهم النضالي ؟

                    👀  " عبد العزيز المراكشي " أستاذ جامعي متعاقد أدمجه " السيمو " كما ادمج أبنائه  ثم حصولهم على قطع ارضية " بالامل " الى جانب رئيس المجلس الاقليمي ( الاحمدي) و " رفيق بلقرشي " ونائب المحافظ ...و الكثير ( سأتي لهم ) الأهم ، بعدما ادمج " المراكشي" الذي تنازل على قطعته الأرضية " الأمل " تدخل الراكب على الفيل " لإدماج زميله " المعمم بالثعبان"  لكن سنه تجاوز 45 سنة و عوضوه بالبروكولات ... والكثير فعله " السيمو " بهذه الكلية و الوسائط بمقاب يتجاوز 10 مليون سنتيم لهذا لا يفارقه المدعو " كركب " ؟


     ملاحظة أخيرة سيدتي " فاطمة الزهراء"
: أكون هنا قد رتبت لك الأزمنة و الشخوص و أوقف " الفلاش باك " و أعود إلى السرد ،و سأكشف لك " سذاجة " رئيس المجلس العلمي و تزويجه ل " المعمم بالثعبان " و العلاقات النسائية  و قبول الهبات ... من طرف : المنشار و " ب . ص " و " ب .ط " ( الجمرة الخبيثة ) و "ص . م " و " ن . ج " ... و قضية بناء المساجد و الحصول على العمولات ....سأقص عليك و اربطها بكل السدنة التي ذكرتها لك والذين لم اذكرهم بعد... لأنهم كالخنزير حتى لو بخرت لهم بأزكى العطور لن تتغير روائحهم ...


"فاطمة الزهراء " :
بالفعل ، أصبت بالذهول و الدهشة انها أزمة فساد توجهنا الان ... و بكل هذه القذارة .. حقا هذه الأشياء تحتاج من الكل التحرك لضرب هذا المشروع الذي يحارب الوطن و كل التطلعات السيد " ع .ب " ... انتهينا من الجلسة و يدي تؤلمني لكثرة المعلومات و سرعة الكتابة ... و انتظرني أستاذ " ب . ح " في رسالة أخرى .

أنا الراوي " ب . ح "  : أفعال صادمة و حقائق هادرة تتوسع و تتدحرج كل حلقة ككرة الثلج و لنا لقاء في حلقة قادمة كما وعدتنا " فاطمة الزهراء " . .

0 comments:

إرسال تعليق

Translate/ترجمة

محمد VI ملك المملكة المغربية

محمد VI ملك المملكة المغربية
ليس هناك درجات في الوطنية، ولا في الخيانة. فإما أن يكون الشخص وطنيا، وإما ان يكون خائنا
 
جميع الحقوق محفوضة موقع العرائشية 2013 اتصل بنا